بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ
بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ


دورتموند وبايرن في صراع حسم لقب البوندسليجا بالجولة الأخيرة

محمد أنور

الجمعة، 26 مايو 2023 - 09:27 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الألمانية، غدًا السبت، صوب مواجهات الصراع على حسم لقب البوندسليجا والمراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، في الجولة الـ 34 (الأخيرة) من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".

وكانت جماهير كرة القدم عاشت 180 دقيقة من الحماس والإثارة والتوتر في الجولة الـ 33 من الدوري الألماني، والتي استعاد فيها نادي بوروسيا دورتموند الصدارة، قبيل انطلاق المرحلة الأخيرة من الموسم. 

ففي تلك الجولة التي تعدُّ من بين أقوى مواجهات الصراع على اللقب في أوروبا، حقق دورتموند بقيادة إدين تيرزيتش الفوز بنتيجة 3-0 ضد منافسه أوجسبورج مساء الأحد، متجاوزاً بايرن ميونخ الذي خسر 3-1 أمام لايبزيج، الذي ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

الكرة الآن في ملعب دورتموند، حيث يتطلع النادي إلى استعادة درع الدوري الألماني في مباراته الأخيرة ضد ماينز 05.

في غضون ذلك، يتوجه بايرن ميونخ لمواجهة منافسه كولن على أمل الحصول على بعض المساعدة من ماينز، وبعض من دراما الجولة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالأندية الأخرى تحت المركزين الأول والثاني، يتواجه ناديا فرايبورج ويونيون برلين للفوز ببطاقة العبور الأخيرة إلى دوري أبطال أوروبا، أما فيما يتعلق بمراكز الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، فكل شيء ما زال ممكناً.

ولا تختلف الصورة كثيراً بين الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة في الدوري، إذ ستكون المواجهات مثيرة بالقدر نفسه؛ حيث لا تزال 4 أندية تخوض معركة لتجنب الهبوط.

وأدى هدف التعادل المتأخر الذي سجله نادي بوخوم ضد منافسه هيرتا برلين إلى خفض ترتيب نادي العاصمة، لكن العديد من الأسئلة ما زالت تنتظر الإجابة، إذ يستعد كل من أوجسبورج وشتوتجارت وبوخوم وشالكه لبذل قصارى الجهود لتجنب الهبوط.

 إلا أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، إذ شهد دوري الدرجة الثانية منافسات شديدة بعد أن ضمن نادي دارمشتات 98 العودة إلى الدرجة الأولى ليلة الجمعة، لكن ما زال يتعين عليه بذل جهود حثيثة إذا ما أراد الفوز بالبطولة.

كما تفصل نقطة واحدة بين نادي هايدنهايم 1846 في المركز الثاني ونادي نادي هامبورج الذي يسعى للعودة من جديد إلى البوندسليجا بعد غياب 4 مواسم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة